مقارنة بين التسويق بالعمولة والدروب شيبنج أيهما أفضل في عام 2023؟

مقارنة بين التسويق بالعمولة والدروب شيبينج: أيهما أفضل في عام 2023؟

التسويق بالعمولة : يتضمن الترويج لمنتجات شركة أخرى وكسب عمولة على كل عملية بيع ناجحة تقوم بتوليدها.

الدروب شيبنج : هو عندما تبيع منتجات من جهة ثالثة (عادة مورد السلع أو الشركة المصنعة) دون الحاجة إلى الاحتفاظ بمخزون، سيقوم مبتكر المنتج الطرف الثالث بشحن المنتج مباشرة إلى العميل لذا لا داعي للقلق بشأن المخزون أو التسليم.

إذا كنت تبحث عن نموذج عمل مربح فإن الدروب شيبنج هو الأفضل. وإذا كنت تبحث عن خيار منخفض التكلفة فاختر التسويق بالعمولة.

التسويق بالعمولة والدروب شيبنج

التسويق بالعمولة أم الدروب شيبنج - أيهما أفضل؟

مزايا التسويق بالعمولة

  • لا حاجة لأي مهارات تقنية أو خبرة سابقة للبدء.
  • لا تكلفة ابتدائية لبيع منتجات التسويق بالعمولة، من الأفضل أن يكون لديك موقع ولكن يمكنك بيع المنتجات حتى بدون موقع.
  • لا تحتاج لتقديم دعم للعملاء أو شحن المنتجات إلى العملاء، حيث سيهتم بذلك بائعو المنتج.
  • الفرص للأرباح كبيرة. ولكن العمولة تختلف حسب المنتجات التي تختارها.
  • مصدر دخل دائم، وهذا يعني أنك يمكن أن تكسب المال حتى أثناء نومك، يمكنك العمل من أي مكان.
  • لا حاجة لإدارة المخزون، حيث سيدير بائعو المنتج كل ذلك.
  • يمكنك بناء علامتك التجارية الخاصة كخبير في مجال التسويق بالعمولة في نيتشك، مما يمكن أن يساعدك على تحقيق عمولات أعلى.
  • هناك مئات المنتجات التي يمكنك الترويج لها كشريك تسويق بالعمولة، وهناك أيضًا العديد من شبكات الشركاء التي يمكنك الانضمام إليها على الفور للبدء في الترويج.

عيوب التسويق بالعمولة

  • يستغرق وقتًا معظم المبتدئين لا يحققون حتى 100 دولار من التسويق بالعمولة. وذلك لأن التسويق بالعمولة يحتاج إلى "الثقة". إذا بنيت جمهورًا يمكنك توليد مبيعات.
  • ليس في سيطرتك، حيث يمكن لبعض منشئي المنتجات التابعة إنهاء حسابك أو إيقاف برنامجهم دون إشعار مسبق. أفضل مثال هو SiteGround، الذي أنهى برنامجه التابع في منطقة الهند.
  • هناك منافسة كبيرة في معظم الصناعات. تحتاج إلى توليد حركة مرور عالية الجودة من أجل توليد مبيعات، وإذا كان هناك الكثير من المنافسة، فإن مبيعاتك ستنخفض.
  • دخلك من التسويق بالعمولة يعتمد تمامًا على أداء المنتجات التي تروج لها. إذا لم يجد الناس قيمة فيها، سيتوقفون عن الشراء.

مزايا الدروب شيبنج

  • مثل التسويق بالعمولة، لا حاجة لإدارة المخزون. سيتولى مورد منتج الجهة الثالثة كل شيء، بما في ذلك المخزون والشحن ودعم العملاء، وما إلى ذلك.
  • هناك إمكانية هائلة لتحقيق هوامش ربح عالية. يمكنك تحديد أي سعر تريده للمنتج. وهكذا يمكنك تحقيق أرباح ضخمة من كل عملية بيع.
  • يمكنك بيع العديد من المنتجات من خلال الدروب شيبنج، بدءًا من سماعات الأذن إلى الأجهزة المحمولة وحقائب الجلد.
  • الدروب شيبنج خيار ممتاز إذا كنت ترغب في بناء ونمو علامتك التجارية الخاصة والحصول على 100% من السيطرة على أرباحك.
  • من السهل البدء، على عكس الأعمال الأخرى غير المتصلة بالإنترنت. تحتاج فقط إلى متجر عبر الإنترنت أو موقع ويب لبدء بيع المنتجات عبر الإنترنت.
  • أسهل في التوسع حيث يمكنك بيع العديد من المنتجات كما تريد، وتعتمد أرباحك على مجموع مبيعاتك بشكل عام.
  • لا حاجة للاستثمار الآلاف من الدولارات حيث يمكنك البدء باستثمار قليل مقدماً.

عيوب الدروب شيبنج 

  • على عكس التسويق بالعمولة، الدروب شيبنج هو مصدر دخل "نشط". وهذا يعني أنه يجب عليك استثمار وقتك لكسب المال.
  • عندما يكون لديك مخزون من المنتجات، يمكنك بسهولة تحديد المنتجات المتوفرة. ولكن مع الدروب شيبنج، ستعتمد على موردين من جهات ثالثة سيقومون أيضًا بشحن لأشخاص آخرين (لذا يمكن أن تتغير توافر المخزون يوميًا).
  • ليس لديك سيطرة على سلسلة التوريد، حيث ستتعامل مع عدة موردين للدروب شيبنج.
  • بغض النظر عن مدى جودة مورد الدروب شيبنج، فإنه في بعض الأحيان قد تواجه صعوبات في تنفيذ الطلبات أو أخطاء الموردين.

كيف تستطيع تحقيق أرباح أكثر من خلال التسويق بالعمولة؟

السيو في التسويق بالعمولة والدروب شيبنج: تحتاج إلى الكثير من حركة المرور على موقع الويب لتوليد المزيد من العمولات. ليس مجرد حركة مرور عشوائية ولكن زوار موقع مستهدفين، أفضل طريقة لتوليد حركة مرور مستهدفة هي من خلال محركات البحث مثل جوجل.

السيو (تحسين محركات البحث) يمكن أن يكون خيارك الأفضل: يجب أن تجد الكلمات الرئيسية ذات الصلة عند إنشاء محتوى لموقع الويب الخاص بك كشريك تسويق بالعمولة. يمكنك استخدام أدوات بحث الكلمات الرئيسية مثل سيمرش لمساعدتك في العثور على الكلمات الرئيسية المناسبة.

تعرف على كل شيء: عليك أن تعرف كل شيء عن المنتجات التابعة التي تقوم بتوصية بها. لا تروج لمنتج فقط لأنه يقدم عمولات عالية. الثقة هي مفتاح المزيد من المبيعات.

ستكسب الثقة عندما توصي بمنتجات مفيدة لجمهورك. اكتب محتوى معلوماتي ومشوقًا أكثر عن المنتجات التي تروج لها. حاول أن تتحدث عن حالات الاستخدام الواقعية للمنتجات وكيفية استخدامها.

كن صادقا : لا توصي بالمنتجات فقط لأنك تحصل على عمولة منها. كن صادقًا مع جمهورك بخصوص مزايا وعيوب المنتجات التي توصي بها. حاول أن تظهر لهم بدائل أفضل.

قدم حوافز وعروض: يجب أن تقدم خصومات خاصة وتجارب مجانية أو عروض.

كيف تستطيع تحقيق أرباح أكثر من خلال الدروب شيبنج؟

السبب الوحيد لنجاح عدد قليل فقط من الأشخاص في عملية الدروب شيبنج هو أنهم دائمًا يهتمون بعملائهم المستهدفين. هم فقط يوصون بالمنتجات التي تستحق بالفعل الاستخدام.

تحديد سوقك المستهدف: إذا لاحظت أي عملية دروب شيبنج ناجحة، ستلاحظ أنهم يفهمون احتياجات عملائهم المستهدفين.

تأكد من معرفة من تستهدف، من هم الأشخاص الذين تقوم ببيع منتجاتك لهم؟ ما هو عمرهم وجنسهم ومستوى دخلهم واهتماماتهم واحتياجاتهم؟

تقديم خدمة عملاء ممتازة: يفتقر معظم مواقع الدروب شيبنج الجديدة لهذا الجانب: فهم لا يقدمون خدمة العملاء على الإطلاق.

كيف يمكن لشخص ما أن يثق بك إذا لم يكن متأكدًا من جودة المنتج؟ إذا كنت قادرًا على تقديم دعم سريع وتقديم ضمان استرداد الأموال، فسوف ترفع من مبيعاتك.

البحث عن المنافسين: لتحقق نجاحًا في الدروب شيبنج يجب أن تجد وتحلل المنافسين، تأكد من اختيار سوق نيش صغير واستخدام أدوات مثل سيمرش للعثور بسرعة على المنافسين في نيشك.

قم بعمل قائمة بجميع المنتجات التي يبيعونها. اكتشف جميع صفحاتهم عالية الحركة والكلمات الرئيسية حتى تستطيع أيضًا استهداف تلك الصفحات للحصول على مزيد من حركة المرور من جوجل.

غالبًا ما ينسى معظم المبتدئين تحليل المنافسين. لهذا السبب لا يتقدمون أبدًا لا تقع في تلك الخطأ.

أيهما أسهل التسويق بالعمولة أم الدروب شيبنج؟

كلا النموذجين التجاريين هما صعبان، ولكل منهما تحدياته الخاصة.

مع التسويق بالعمولة عليك أن تبني جمهورًا وتعرف احتياجاتهم وتوصي بمنتجات تحل مشاكلهم. بناء الثقة هو المفتاح لتوليد المزيد من مبيعات العمولة.

مع الدروب شيبنج عليك أن تدير العديد من الأمور بما في ذلك البحث عن منتجات ذات صلة وتقديم دعم العملاء وإدارة المخزون وغيرها.

من راي ان التسويق بالعمولة أسهل من الدروب شيبنج، ولكن يجب أن تتذكر بعض الأمور الإضافية مثل:

الدروب شيبنج قد يكون أكثر تحديًا للتوسع حيث ستحتاج إلى العثور على موردين جدد بمرور الوقت بما أن عملك سينمو بانتظام.

التسويق بالعمولة هو المكان الذي عليك فيه تثقيف جمهورك من خلال مقالات الويب ومقاطع الفيديو أو النشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني.

أي نموذج تجاري يناسبك؟ التسويق بالعمولة أم الدروب شيبنج؟

هناك بعض الأمور التي يجب أن تأخذها في الاعتبار قبل اتخاذ القرار، بما في ذلك: مهاراتك، شغفك، واهتماماتك، خبرتك السابقة، استثمارك

قد يكون التسويق بالعمولة مناسبًا لك إذا كنت ترغب في الترويج لمنتجات الآخرين وكسب دخل سلبي.

ومع ذلك، الدروب شيبنج هو الخيار الأفضل إذا كنت مهتمًا بإقامة عملك الخاص (مثل متجر على الإنترنت) وبيع المنتجات دون الحاجة إلى التعامل مع المخزون.

كلاً من التسويق بالعمولة والدروب شيبنج هما نماذج أعمال ممتازة للمبتدئين والمسوقين المتقدمين. كلاهما يتطلب استثمارًا أوليًا صغيرًا.

إليك بعض الأسئلة الشائعة التي يسألها معظم الناس حول الدروب شيبنج والتسويق بالعمولة

ما هو الدروب شيبنج؟

الدروب شيبنج هو نموذج عمل يشتري المخزون وخدمات الوفاء من طرف ثالث بدلاً من شحن المنتجات بأنفسهم.

ما هو التسويق بالعمولة؟

التسويق بالعمولة هو نموذج عمل يعتمد على العمولات حيث تكسب عمولة على كل عملية بيع ناجحة من خلال روابط الإحالة الخاصة بك.

ما هي بعض منصات الدروب شيبنج الأكثر شهرة؟  

يمكنك استخدام المنصات التالية للدروب شيبنج:WooCommerce - Magento - Shopify - OpenCart

كيف يمكنني العثور على منتجات تابعة ذات جودة عالية للترويج لها؟ 

عليك أن تعرف احتياجات جمهورك المستهدف. بعد ذلك يمكنك العثور على منتجات تحل مشاكلهم، يمكنك استخدام منصات مثل أمازون، كليك بانك.

هل التسويق بالعمولة مجاني؟ 

نعم، التسويق بالعمولة مجاني حيث يمكنك الترويج للمنتجات التابعة حتى بدون موقع ويب. يمكنك استخدام قوائم البريد الإلكتروني، ومنصات وسائل التواصل الاجتماعي، إلخ لبدء التسويق بالعمولة. ومع ذلك، قد يساعدك وجود موقع ويب في جذب حركة المرور من خلال تحسين محركات البحث.

الخلاصة

باختصار لا يوجد نموذج عمل أفضل بشكل عام بين التسويق بالعمولة والدروب شيبنج. يعتمد الاختيار على احتياجاتك وأهدافك. إذا كنت ترغب في بدء عمل تسويقي دون الحاجة إلى إدارة المخزون أو الشحن، فقد يكون التسويق بالعمولة هو الخيار المناسب. وإذا كنت تبحث عن السيطرة الكاملة على منتجاتك وأرباحك، فإن الدروب شيبنج قد يكون الخيار الأمثل بالنسبة لك. تذكر أن نجاح أي نموذج عمل يعتمد على الالتزام والجهد وفهم احتياجات سوقك، اذا كان لديك اي اسئلة اخبرنا في التعليقات.

Mahmoud Ezzat

مرحبًا بكم في موقعي المتخصص في الربح من الإنترنت والتسويق والتداول والتجارة الإلكترونية، حيث يسعدني أن أقدم لكم معلومات قيمة ومحتوى مفيد. يسعدني مساعدتكم في فهم أسرار النجاح في مجال العمل عبر الإنترنت، وتزويدكم بالمعلومات اللازمة للنجاح في مجالات التجارة الإلكترونية والاستثمار والتسويق. لدي خبرة 4 سنوات في مجال الربح من الانترنت وخبرة 6 شهور في seo والتداول. هذا الايميل الشخصي اذا اردت التواصل معي لطلب المساعدة او السؤال عن اي شي(mahmoudaef10@gmail.com).

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال