أفضل 10 مواقع للعمل و الربح من الكتابة للعمل الحر من المنزل

العمل والربح من الكتابة: أفضل ٥ مواقع للعمل وكسب النقود بسرعة

من الرائع أن نتمكن من الحصول على مقابل للقيام بشيء نقوم به يوميا بالفعل أليس كذلك؟ يبدو أن هناك العديد من الطرق للعمل وكسب المال من خلال الكتابة، دعونا نتحدث عن أفضل 10 مواقع يقدمون مقابلًا ماليًا مقابل مهارات الكتابة الخاصة بك ونرى مقدار الأموال التي يمكنك كسبها.

الربح من الكتابة

افضل مواقع الربح من الكتابة علي الانترنت من المنزل

إذا كنت مثلي تقضي على الأقل بضع ساعات في اليوم في الكتابة سواء كان ذلك عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو مستندات العمل،اكيد من الرائع أن نحصل على مقابل للكتابة.

قد تستغل مهارات الكتابة السريعة لديك من خلال العمل والحصول على مقابل مالي من خلال فرص جيدة للعمل الجانبي.

1- (Steady App) للربح من الكتابة

مع العديد من الشركات التي تكافح من أجل تلبية الطلب على خدماتها ازدادت اقتصاد العرض والطلب في السنوات الأخيرة، وقد أتى ذلك بمجموعة من الفرص لأولئك الذين يرغبون في القيام بأعمال قصيرة المدى أو عقود عمل مؤقتة.

تطبيق سْتيدي يجعل من السهل العثور على هذه الفرص من خلال تجميعها في مكان واحد ملائم بما في ذلك وظائف الكتابة عبر الإنترنت وغيرها.

يمكنك البحث عن أي نوع من الوظائف استنادًا إلى مهاراتك وموقعك ثم التقديم مباشرة من خلال التطبيق وربما تحديد أجورك الخاصة للكتابة، أفضل جزء هو أنك يمكن أن تبدأ في البحث فورًا عن وظائف الكتابة التي تدفع لك ليس هناك حاجة للانتظار حتى يقوم صاحب العمل بنشر إعلان وظيفة.

2- موقع فليكس جوبز (FlexJobs)

أي شخص قضى وقتًا في البحث عن وظيفة يعلم أن الإنترنت مليء بالعديد من العروض الوهمية من الصعب معرفة أي المواقع هي مشروعة وأيها تحاول فقط الحصول على أموالك.

موقع فليكس جوبز هو موقع موثوق ينشر وظائف مدخل البيانات المُتحققة وهذا يعني أنه يمكنك أن تثق بأن الوظائف التي تراها حقيقية ولا داعي للقلق بشأن مخططات العمل والربح من الكتابة.

يقدم الموقع أيضًا مجموعة واسعة من الميزات الأخرى، بما فيها نصائح لتحسين عملية البحث عن وظيفة سواء كنت تبحث عن وظيفتك الأولى أو القادمة فإن فليكس جوبز مكان رائع لبداية البحث.

إنه موقع بإشتراك مدفوع مع خيارات اشتراك لمدة أسبوع، شهر، ٣ أشهر، أو سنوي كل صاحب عمل يحدد معدل الأجر لإعلانات وظائفه، لذا يعتمد الأمر عليك على التفاوض بشأن معدل يرضيك.

3- موقع فيفر (Fiverr)

على موقع فيفر يمكنك كسب أموال جيدة من خلال تقديم خدمات الكتابة عبر الإنترنت إذا كنت كاتبًا سريعًا ودقيقًا، يمكنك تحديد أجورك الخاصة بأي معدل يتناسب مع مهاراتك وخبرتك وإنشاء ملفك الشخصي سهل وسريع حتى تتمكن من البدء فورًا.

لجذب العملاء من الأمور الأساسية أن يكون لديك ملف تعريفي قوي يُبرز مهاراتك ويسلط الضوء على سبب كونك الشخص الأفضل للوظيفة، فكر في ما يجعلك فريدا وضمن ذلك في ملفك التعريفي، يجب عليك أيضا إضافة بعض أمثلة على أعمالك حتى يمكن للعملاء المحتملين رؤية ما سيحصلون عليه إذا استأجروك.

4- موقع أبوورك (Upwork)

أبوورك هو واحد من أشهر مواقع العمل الحر وهو مكان رائع للعثور على وظائف حيث تحصل على مقابل للكتابة، يقوم أصحاب العمل بنشر إعلانات الوظائف ومن ثم يمكن للعمال الحرين التقديم للوظائف التي يهتمون بها بمجرد أن تتم توظيفك يمكنك البدء في العمل فورًا.

أفضل جزء في أبوورك هو أنك يمكنك العمل من أي مكان في العالم لذا سواء كنت تبحث عن وظيفة بدوام كامل أو مجرد وسيلة لكسب بعض الأموال الإضافية أبوورك خيار رائع، معدل الأجر يتفاوت في أبوورك حسب إعلانات الوظائف وصاحب العمل، بعض المشاريع تُعلن بمبلغ دفع ثابت وبعض معدلات الأجور بالساعة.

5- ترانسكرايب مي (TranscribeMe)

كيف تصبح محول نصوص؟ تقدم ترانسكرايب مي فرص العمل للمحولين النصيين الذين يرغبون في الحصول على مقابل مالي مقابل الكتابة بالنسخ الصوتي، توظف الشركة فريقًا كبيرًا من المحولين من جميع أنحاء العالم لذلك هناك دائمًا عمل متاح.

للبدء ستحتاج إلى أداء اختبار نصوص قصير لكي تقوم الشركة بتقييم مهاراتك، بمجرد توظيفك يمكنك البدء في العمل فورًا، تدفع أجور وظائف تحويل النصوص في ترانسكرايب مي بمقدار 15 - 22 دولارًا لكل ساعة صوتية لذا يمكنك كسب دخل جيد إذا كنت قادرًا على نسخ الكثير من الصوتيات وبما أن العمل مرن يمكنك القيام به حول التزاماتك الأخرى.

6- وي لوكالايز (WeLocalize)

وي لوكالايز هي شركة تدفع للكتاب مقابل الاستماع إلى الصوتيات وكتابة كلمات الأغاني لخدمات نسخ الأغاني التي تقدمها، يدفع للكتاب مقابل كتابة كل أغنية على أساس الأغنية تتضمن الشركة حدًا أدنى من الدفع لكي يتمكن الكتاب من كسب الأموال بسرعة، تقدم وي لوكالايز أيضًا مكافأة مقابل كل أغنية يتم نسخها بدون أخطاء.

تدفع وي لوكالايز ٤ دولارات مقابل كل أغنية تقوم بنسخها يمكنك كسب حوالي ١٦ - ٢٠ دولارا في الساعة إذا كنت قادرا على نسخ كلمات الأغاني بسرعة وبدقة.

7- فريلاينسر (Freelancer)

تقدم فريلاينسر مجموعة متنوعة من وظائف الكتابة في مجالات مختلفة كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب والبدء في تصفح المناصب المتاحة، يمكنك حتى تصفية النتائج حسب الموقع لذا يمكنك العثور على وظيفة قريبة من منزلك وإذا لم تكن متأكدًا مما تبحث عنه يمكنك دائمًا النظر إلى قسم الوظائف المميزة للحصول على بعض الإلهام لوظائف الكتابة.

الأجر يختلف حسب وظيفة التحويل بعضها يدفع بالساعة وبعضها يدفع بالمشروع لذا تأكد من قراءة إعلان الوظيفة بعناية قبل تقديم طلبك.

8- زيروكس (Xerox)

زيروكس ملتزمة بدعم أزواج العسكريين والقدامى يقدمون وظائف عمل من المنزل للأفراد المؤهلين بما في ذلك وظائف إدخال البيانات والتحقق، إنهم شركة معروفة وذات سمعة جيدة لذا يمكنك أن تكون واثقًا من أنك ستعمل لصالح جهة عمل جيدة.

بالإضافة إلى ذلك يختلف الأجر بالساعة لوظائف العمل من المنزل ويمكن أن توفر لك مثل هذه الوظائف دخلاً جيدًا لوظائف الكتابة بدوام جزئي أو كامل، إذا كنت زوجًا لشخص في الخدمة العسكرية أو قديمًا فيها أنصحك بفحص فرص العمل من المنزل التي تقدمها زيروكس قد تجد أنها بالضبط ما تبحث عنه.

9- بابل تايب (BabbleType)

هل تبحث عن وظائف تحويل النصوص التي يمكنك أن تقوم بها من منزلك؟ قد يكون بابل تايب مناسبا لكل الاشخاص.

بأسعار تبدأ من 0.40 دولار للدقيقة الصوتية يقدم بابل تايب أجورًا تنافسية لمحولي النصوص الخاص به.

لكي تتم توظيفك ستحتاج إلى مرور بثلاث خطوات يجب أن تقوم أولاً بإجراء اختبار التحويل واجتيازه ثم إجراء مقابلة مع الشركة ومن ثم المرور بتقييم آخر.

بابل تايب أيضًا تطلب أن تكون متاحا لتحويل ساعة واحدة من ملفات الصوت على الأقل أربعة أيام في الأسبوع كل يوم ستكسب 24 دولارًا مقابل ساعة واحدة من العمل أو حوالي 96 دولارًا أسبوعيًا، ونظرا لأنك يمكنك العمل من المنزل ستكون قادرًا على تحديد ساعاتك الخاصة وقبول الكثير أو القليل من العمل حسب رغبتك وكسب الأموال من الكتابة.

10- وركينج سوليوشنز (Working Solutions)

تقدم وركينج سوليوشنز مجموعة متنوعة من وظائف العمل من المنزل بما في ذلك وظائف إدخال البيانات، تعمل الشركة منذ أكثر من ٢٠ عامًا وهي جهة عمل محترمة.

الأجر يختلف حسب وظيفة إدخال البيانات ولكن معظم المناصب تبدأ ب ٩ دولارات للساعة ويمكن أن يصل إلى ٣٠ دولارًا للساعة مع المزيد من خبرة إدخال البيانات.

ونظرًا لأن العمل يمكن أن يتم من المنزل سيكون لديك جدولًا مرنًا يمكنك العمل حول التزاماتك الأخرى.

لماذا يجب أن أفكر في وظيفة الكتابة؟

إذا كنت تبحث عن وظيفة سهلة نسبياً لا تتطلب خبرة سابقة وتعتبر واحدة من أفضل وظائف العمل من المنزل، يجب عليك أن تفكر في وظيفة الكتابة وظائف الكتابة عادةً ما تكون بسيطة.

إنها مثالية للأشخاص الذين ليس لديهم الكثير من الخبرة في مكان العمل ولكن لديهم مهارات الكتابة الأساسية.

شيء آخر رائع في وظائف الكتابة عبر الإنترنت هو أن معظمها يمكن أن يتم من أي مكان كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر واتصال بالإنترنت، وهذا يجعلها مثالية للأشخاص الذين يرغبون في العمل من المنزل أو الذين يرغبون في القدرة على السفر مع الاستمرار في الوفاء بالتزامات عملهم.

ما هي المعدات المطلوبة لوظيفة الكتابة؟

إذا كنت ترغب في الحصول على مقابل مادي مقابل الكتابة عبر الإنترنت ستحتاج إلى بعض المعدات الأساسية أولا وقبل كل شيء جهاز كمبيوتر.

سيكون لديك أيضًا حاجة إلى اتصال بالإنترنت عالي السرعة وموثوق به، ودواسة قدم، وبرنامج نسخ النصوص، وكرسي مريح ومساحة عمل مناسبة، برنامج معالجة النصوص مثل Microsoft Word أو Google Docs مطلوب أيضًا قد تكون هناك حاجة لبرامج أخرى اعتمادًا على متطلبات الوظيفة المحددة على سبيل المثال قد تحتاج إلى برنامج جداول بيانات مثل Excel لأعمال إدخال البيانات.

كم يمكنني كسبه من العمل من المنزل في الكتابة؟

بفضل الإنترنت هناك المزيد من الفرص للعمل من المنزل والحصول على مقابل مادي عن طريق الكتابة عبر الإنترنت من أي وقت مضى.

وبينما هناك العديد من المزايا للعمل الحر من المنزل مثل عدم الحاجة للتنقل والقدرة على ارتداء ملابس النوم طوال اليوم  إلا أن أحد الأسئلة الشائعة هو: كم يمكنني كسبه من المال؟

الإجابة ليست بسيطة كما نود إنها تعتمد على بعض العوامل، بما في ذلك ما تقوم به ومقدار الخبرة لديك وما إذا كنت على استعداد لبذل مجهود إضافي للعمل بجد، إذا كنت تبدأ للتو لا تتوقع أن تحقق أرباحًا ضخمة على الفور، يستغرق بناء قاعدة عملاء وسمعة كفائة كعامل حر موثوق به وقتا.

ومع ذلك بمجرد أن تتأسس يمكنك أن تبدأ في تحصيل أجور أعلى معظم العاملين الحر يفرضون أجورًا بالساعة بتوجبها تراوح بين 10 - 100 دولار في الساعة اعتمادًا على مهاراتهم وخبراتهم.

كيف يمكنني الحصول على وظيفة من المنزل؟

هناك بضع طرق مختلفة للحصول على وظيفة للعمل من المنزل وكسب المزيد من المال من خلال الكتابة أحد الطرق هو الاتصال بالشركات مباشرةً والاستفسار عن فرص العمل عن بُعد.

طريقة أخرى هي استخدام محركات البحث عن الوظائف المتخصصة في وظائف العمل عن بُعد مثل FlexJobs يمكنك أيضًا البحث عن منشورات الوظائف التي تذكر بشكل خاص القدرة على العمل من المنزل والكتابة عبر الإنترنت.

بمجرد أن تجد بضع وظائف محتملة للكتابة مقابل المال الخطوة التالية هي إنشاء سيرة ذاتية قوية ورسالة تغطية تبرز مؤهلاتك وتسلط الضوء على مهاراتك.

أخيرًا كن مستعدًا لبيع نفسك خلال عملية المقابلة وشرح لماذا ستكون المرشح المثالي للوظيفة مع بعض الجهد من الممكن أن تحصل على وظيفة للعمل من المنزل.

هل معظم وظائف الكتابة هي أيضًا وظائف إدخال البيانات؟

يركز العمل في إدخال البيانات بشكل أساسي على إدخال البيانات الرقمية أو الأبجدية والرقمية إلى الحواسيب.

تلك الوظائف تميل إلى أن تكون أكثر تكرارًا وتتطلب مهارات متخصصة أقل من وظائف الكتابة، تتواجد وظائف إدخال البيانات في مختلف الصناعات بما في ذلك المحاسبة والرعاية الصحية وأبحاث السوق.

تستوجب وظائف الكتابة الأخرى أنواعًا مختلفة من المهام، بدئا من نقل الملفات الصوتية إلى تصنيف المعلومات وعلى الرغم من أن بعض وظائف الكتابة عبر الإنترنت قد تتضمن أيضًا إدخال البيانات هناك أيضًا العديد من المواقف التي تتطلب فقط الكتابة.

بالنسبة لبعض المناصب مثل محولي النصوص أو محرري المحاكم، يكون التركيز بشكل حصري على الدقة والسرعة من المتوقع من الكتّاب أن ينقلوا الكلمات المنطوقة كما هي في هذه الأدوار مما يعني أن هناك قليلًا من المجال للخطأ.

بينما قد تتطلب بعض المناصب الأخرى مثل كتابة النصوص التسويقية أو تحريرها درجة عالية من الدقة ولكن مع مرونة أكبر في النحو والأسلوب.

الخلاصة 

الحصول على مقابل مادي للكتابة هي وسيلة رائعة لكسب المزيد من المال من المنزل يمكنك العثور على العديد من هذه الفرص عبر الإنترنت، تذكر أن بعض الشركات قد تتطلب منك أداء اختبار يشمل تحرير النصوص عبر الإنترنت قبل توظيفك تأكد من الممارسة مسبقًا لاجتياز الاختبار بنجاح نتمنا لك التوفيق.

Mahmoud Ezzat

مرحبًا بكم في موقعي المتخصص في الربح من الإنترنت والتسويق والتداول والتجارة الإلكترونية، حيث يسعدني أن أقدم لكم معلومات قيمة ومحتوى مفيد. يسعدني مساعدتكم في فهم أسرار النجاح في مجال العمل عبر الإنترنت، وتزويدكم بالمعلومات اللازمة للنجاح في مجالات التجارة الإلكترونية والاستثمار والتسويق. لدي خبرة 4 سنوات في مجال الربح من الانترنت وخبرة 6 شهور في seo والتداول. هذا الايميل الشخصي اذا اردت التواصل معي لطلب المساعدة او السؤال عن اي شي(mahmoudaef10@gmail.com).

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال